dimanche 7 décembre 2014

اسباب نزول سورة الانشقاق



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اعضاء منتدانا الغالى وزواره

اليوم راح اعرض لكم موضوع كتير شيق

تابعونى









سورة الانشقاق 84/114



سبب التسمية :



يُقَالُ ‏لهَا ‏سُورَةُ ‏انْشَقَّتْ.



التعريف بالسورة :



1) سورة مكية .



2) من المفصل .



3) آياتها 25 .



4) ترتيبها الرابعة والثمانون .



5) نزلت بعد سورة الانفطار .



6) بدأت باسلوب شرط " إذا السماء انشقت " و بها سجدة في الآية (21) .



7) الجزء (30) الحزب ( 59) الربع ( 4) .



محور مواضيع السورة :



يَدُورُ مِحْوَرُ السُّورَةِ حَوْلَ أَهْوَالِ القِيَامَةِ ، وَأُصُولِ العَقِيدَةِ الإِسْلاَمِيَّةِ.












via منتدى منتديات عالم الزين http://ift.tt/1G5MVHw

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire