بسم الله الرحمن الرحيم
ارحب بكم اعضاء وزوار منتديات عالم الزين
انشالله تكونوا بخير
تابعوا معى موضوعى الحصرى هذا
خبز يمني ( الملوح )
المقادير /
[ 6 أكواب دقيق .. 1 ملعقة صغيره ملح ]..
[ 1 ملعقة حبة بركه .. 1 ملعقة صغيره خميره ]..
3/4 2 كوب ماء دافىء للعجين ..
للدهن :
1 اصبع زبده مذابه
الطريقه /
1- تخلط المواد الجافه ثم يضاف الماء وتعجن سوياً لمدة 5 دقائق باليد ..
2- يدهن سطحها بالماء وتعجن بهذا الشكل كـ اننا نثنيها للداخل ..
3- نكرر عملية ثني العجين ومده اكثر من مره حتى نحصل على عجينه مطاطيه ناعمه
ثم تترك ترتاح نصف ساعه ..
4- تقطع العجين إلى 6 كرات وتدهن بالزبده ..
5- تفرد العجين بشكل دائري وتدهن بالزبده ثم ترش بقليل من الدقيق ..
6- تثنى إلى المنتصف وتدهن بالزبده ثم ترش بقليل من الدقيق
ثم نثني الطرف الاخر وتدهن بالزبده ثم ترش بقليل من الدقيق
( الان تعطينا شكل مستطيل طويل ) ..
7- نثنيها بالاتجاه الاخر وتدهن بالزبده ثم ترش بقليل من الدقيق
حتى تعطينا شكل مربع مرتين او ثلاث مرات ..
8- نتركها ترتاح ونكمل البقيه ..
9- تفرد العجينه المربعه وتوضع على الصاج الساخن بالفرن حتى تنضج ثم تحمر ..
تقريباً ربع ساعه في الرف العلوي من الفرن على حرارة 150 ..
الاصح توضع ع صاج وتترك تنضج ثم تقلب ع الوجه الاخر ..
10- فور خروجها من الفرن تغطى بمنشفه 10 دقائق ثم تغلف بالبلاستيك ..
- ترش بالسمن والعسل وتقدم ..
المقادير /
[ 6 أكواب دقيق .. 1 ملعقة صغيره ملح ]..
[ 1 ملعقة حبة بركه .. 1 ملعقة صغيره خميره ]..
3/4 2 كوب ماء دافىء للعجين ..
للدهن :
1 اصبع زبده مذابه
الطريقه /
1- تخلط المواد الجافه ثم يضاف الماء وتعجن سوياً لمدة 5 دقائق باليد ..
2- يدهن سطحها بالماء وتعجن بهذا الشكل كـ اننا نثنيها للداخل ..
3- نكرر عملية ثني العجين ومده اكثر من مره حتى نحصل على عجينه مطاطيه ناعمه
ثم تترك ترتاح نصف ساعه ..
4- تقطع العجين إلى 6 كرات وتدهن بالزبده ..
5- تفرد العجين بشكل دائري وتدهن بالزبده ثم ترش بقليل من الدقيق ..
6- تثنى إلى المنتصف وتدهن بالزبده ثم ترش بقليل من الدقيق
ثم نثني الطرف الاخر وتدهن بالزبده ثم ترش بقليل من الدقيق
( الان تعطينا شكل مستطيل طويل ) ..
7- نثنيها بالاتجاه الاخر وتدهن بالزبده ثم ترش بقليل من الدقيق
حتى تعطينا شكل مربع مرتين او ثلاث مرات ..
8- نتركها ترتاح ونكمل البقيه ..
9- تفرد العجينه المربعه وتوضع على الصاج الساخن بالفرن حتى تنضج ثم تحمر ..
تقريباً ربع ساعه في الرف العلوي من الفرن على حرارة 150 ..
الاصح توضع ع صاج وتترك تنضج ثم تقلب ع الوجه الاخر ..
10- فور خروجها من الفرن تغطى بمنشفه 10 دقائق ثم تغلف بالبلاستيك ..
- ترش بالسمن والعسل وتقدم ..
المصدر: منتدى منتديات عالم الزين
via منتدى منتديات عالم الزين http://ift.tt/1we7zpK
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire